عالم الصبايا
اهلا وسهلا زائرنا العزيز يمكنك التسجيل في هذا المنتدى والدخول اليه


ﻣﻨﺘﺪﻯ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﺎﻧﺎﻗﻪ ﻭﺍﻟﺮﺷﺎﻗﻪ ﻭﺍﻟﺎﺯﻳﺎﺀ والموضه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 طريقة علاج الشعر المتقصف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aamora
Admin
avatar

عدد المساهمات : 234
نقاط : 332
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 27/07/2014
العمر : 18
الموقع : لبنان

مُساهمةموضوع: طريقة علاج الشعر المتقصف   السبت أغسطس 16, 2014 8:06 pm

تعد ظاهرة تقصف الشعر من الظواهر الشائعة عند العديد من الاشخاص، تحدث مشكلة تقصف أطراف الشعر عندما تتلف الطبقة الصلبة الخارجية للشعر فتنقسم نهاية الشعر الى قسمين أو أكثر، ويدعي البعض أنه من الممكن معالجة الشعر المتقصف لكن الخبراء يعرفون جيداً ان هذا اعتقاد خاطئ وانه عندما يحدث التقصف فإن الحل الوحيد يكون بقص الشعر.
قد تتقصف نهايات الشعر لأسباب عديدة ومختلفة، ورغم أن منتجات العناية بالشعر كثيرة إلا أن العديد من هذه المنتجات الخاصة بالشعر قد تؤدي الى تقصف الشعر فإذا كنتِ مِمَن يصبغن شعرهن بشكل متكرر فمن الوارد جداً ان تلاحظي وجود مشكلة تقصف الشعر عندكِ. كذلك هو الامر عند استخدام مجفف الشعر أو مٌليس الشعر بشكل متكرر.
الأسباب:
هناك أمور عديدة قد تؤدي الى تقصف الشعر، فتقصف نهاية الشعر يحدث كما ذكرنا أعلاه بسبب تلف الطبقة الصلبة الخارجية فقد يتعرض أي شخص له لكن أحتمالية حدوثه تكون اكبر إذا كان الشعر جافاً أو ضعيفاً، ومن الاسباب التقليدية المعروفه لتقصف الشعر: تمشيط أو تسريح الشعر بشكل عنيف، تسريح الشعر عندما يكون مبللاً، او صبغ الشعر الذي يؤدي الى أضعاف الشعره بالأصل مسبباً تقصفها. هناك بعض من الاسباب الأخرى التي تسبب التقصف كذلك غير الاسباب الرئيسية التي ذكرنها مثل الشد الزائد للشعر، او نزع وصلات الشعر بشكل عنيف أو قبعات الشعر التي يمكن مع نزعها جذب الشعيرات الدقيقة.
إذا كنتٍ تعانين من التقصف مسبقاً يجب عليك تجنب أستخدام التالي: مجفف الشعر ،مليس الشعر.أو كاوية التجعيد وذلك لان كل من تلك الادوات تزيد بشكل ملحوظ تقصف الشعر خاصةً عندما تستخدم بشكل غير صحيح، حاولي دائماً استخدام كاوية ومملس الشعر عندما يكون شعرك جافاً فقط ومن الضروري عدم الاكثار من استخدام هذه المصففات بحيث لا تزيد عن 3 الى أربع مرات على الاكثر أسبوعيا.

_________________








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مجنونة جلنار
كاتبة جديدة
avatar

عدد المساهمات : 87
نقاط : 155
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 16/08/2014
العمر : 26
الموقع : تركيا

مُساهمةموضوع: رد: طريقة علاج الشعر المتقصف   السبت أغسطس 16, 2014 9:53 pm

شكرا لنشاطك

_________________
   



   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طريقة علاج الشعر المتقصف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الصبايا :: 
الجمال والرشاقة والعناية
 :: العناية بالشعر والاظافر
-
انتقل الى: